(استشارات زوجيه)

*السؤال*
✍✍✍
انا زوجه من 12سنه وصلت مع زوجي اني مش عارفه ارضيه هو شايف اني مش بعمل اللي هو عايزاه هو بيشتغل بالخارج من خمس سنين وكل شويه زعلان وطبعا بيتعصب ويشتم ويغلط وانا مستحمله ومش عايز اني اخرج خالص وعلي طول بيفتح في كلام قديم مفروض انه اتقفل مش عارفه ارضيه ازاي.

*الرد*

المشكله إن حقيقه الحياة الزوجية قائمه على تلبية الإحتياجات المادية والنفسية والجسدية والإجتماعية

بسفر الزوج وإبتعاده عن الزوجه لا يلبى الكثير من إحتياجاته وهى أيضا كذلك ومن هنا تبعد المسافات ورصيد كل واحد عند التانى بيصفر ومن هنا الطرفين يوصلو لمرحلة من الجفاء والجمود وتتحول الحياه الى كتله من الصراع وكلمة

(إنت مش حاسس بيه وإنت مش حاسه بيه) بتكون الأساس فى كل مكالمه.

ومن هنا فالعلاج بالحوار وإخراج كل المشاعر والإحتياجات دى للسطح ونقلها من العقل الباطن للوعى واللسان

والإتفاق على أنك إما تسافريلو أو يرجع هو لبلده إما تفهمو إنكم محتاجين حاجات كتيره من بعض وإنتو اللى إتنين مش بتلبوها وبالتالى نستحمل ونتقبل الضرر والنقص ده بوعى وأفكاركم ومشاعركم تمسكوها بإيدكم من أول إحتياجاتكم العاطفيه لإحتياجك بالأمان والسند والإحتواء لإحتياجه للعلاقه الخاصه .......يعنى طلعو اللى فأعماقكم على السطح.

🌸🌸🌸🌸🌸🌸
السؤال :

السلام عليكم
متزوجين من سنتين ولم ننجب بعد ولكن انفصلنا كثيراً ورغبنا بالطلاق ورجعنا كثيراً ولكن في كل مرة كان التنازل من ناحيتي وأنا تعبت كثيراً لم أعد أستطيع التحمل وأيضاً الرجل الذي كان يخطبني ليس هوا من تزوجني بمعني إني لقيته واحد تاني نهائي وتحملت ولكن أمي وأهلي تعبوا معي جداً
وأنا أتحمل منه عنف نفسي لدرجة كبيرة لدرجة ان الجميع ينام يومياً وأنا أبكي طوال الليل وأخبرهم أننا بخير وعلاقتنا بأحسن حال لكن ما بقي عندي طاقة  فهل الطلاق يُعدُ شيئاً مُحرماً في هذه الحالة ؟؟؟

الرد :

💫💫✨✨ أحيانا ننصح بأن تستمر الحياه الزوجيه دون إنجاب إذا كان الزوجين متصالحين مع أنفسهم وظروفهم وعلاقتهم هادئه مبنية على الحب والتفاهم والتراحم .

🖊  لكن فى حين عدم الإنجاب وأيضا وجود الإهانات المتبادله وعدم وجود التفاهم فلا أنصح بالإستمرار فلتفترقوا ويرزق الله كلا من سعته ، فربما ترتبطى بزوج آخر أرمل وعنده أبناء فيعوضك الله ما ينقصك أو إن لم تكن مشكلة الإنجاب منك فإدعى الله أن يرزقك بزوج خلوق وزرية صالحة ولا تتمسكى بالإحباطات الموجوده بحياتك .

🌹 إخرجى نفسك من الدائره المغلقة فأرض الله واسعة والله يرزق من يشاء بغير حساب.

🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸

السؤال :

انا زوجي دين ولكن احب في حياته نساء في قمه الجمال وتزوجني جمالي اقل منهم بمراحل وهو من اول ماتزوجني غير مقتنع بي مهما فعلت او تزينت او فعلت هو قلبه يرغب في امراءه نسخه من هؤلاء النساء انا عجزت فيه حتى اولادي ما يحسون فيه اب ياكل منفرد عنا ويجلس لوحده بالساعات الطويله وينام بمفرده وطول اليوم القاء بيننا بالثواني او الدقايق ابغى احس ان لي زوج وانه موجود لكن عبث الان يبحث عن زوجه واتفق مع واحده ارمله ولديها اولاد ووعدها انه مستعد يكون لهم اب مكان ابوهم مادري وش اسوي فيه اذا كان اولاده ماتحملهم على اي اساس بيكون اب لهم وعيالهم بلا اب حقيقي يصرف ولكن وجوده لاشي في حياتهم لايعرفون معه سوق ولا حدايق ولا سفر ولا شي اعطيني حل اذا فيه حل معه.

الرد :

✨✨. زوجك داخل يورط نفسه ولا يدرك عواقب الأمور إنما رغبة منه فى التغيير.
فكيف سيتحمل مسؤليه زوجه جديده بأبناء ليسو بأبنائه وهو على عكس ذلك مع أبنائه اللذين  هم من صلبه .

ولكن من البدايه كان لابد عليكى بالتقريب بين الاب وأبنائه وخلق لغه  حوار بينهم بالتودد اليه وتعويدهم على أن يطلبو إحتياجاتهم منه ويشكروه على ما يفعله لهم،وتعوديه على أن يستمع الى مشاعرهم (الولاد إتبسطوا اوى من اللعب _الولاد زعلو لما زعئتلهم ،الولاد بيحبوك تعمل كذا ،الولاد بيضايقو لما بتعمل كذا ،ده بنتك قالتلى انها بتمممموت فيك وإنت بتجبلها كذا ،أو انت بتفرجها فى السوبر ماركت على كذا....
وهكذا)    ،وتحمليه مسؤليتهم.

أما عن جمالك الذى لا يعجبه فتعلمى فنون الإغراء والدلع والفنيات الخاصة بالعلاقه الحميمة فكم من جميله بعد أن تقتربى منها تتعجبين لسوء شخصيتها وكم من متواضعة الجمال بحسن خلقها وذكائها ودهائها الأنثوى أستطاعت أن تسيطر على أصعب الرجال.

وفى كافه الإحوال حبى نفسك وطوريها وإشتغلى عليها فلا مكان للكسول أو المتأخر  عن من حو

له وحبى نفسك اوى لدرجه إنك تخافى علبها من الزعل والبكاء ،فهذا الشخص الذى تبكين عليه تخيلى لو جالك لا قدر الله اى مرض هيلاقى الحجه إدام نفسه والناس إنك مش مريحاه وغير ملبية لإحتياجاته.

😌😌.  فوقى من الحزن  ودلعى نفسك على الأخر وشوفى مصلحتك

🌹🌹 وبدل البكاء إقرأى .إخرجى .صلى .إدعى .خططى .شوفى أصحاب .إهتمى بدنيتك وآخرتك ولا تعطيه أكبر من حجمه .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

دلعي زوجك