كن / كوني
               *نظيف / نظيفة *

تابعونا على التلغرام والواتس والمدونة t.me/wemonway

ربما من اكثر الأمور استفزازاً للإنسان اتهامه انه ليس نظيف . و لكن حقيقي حقيقي موضوع يحتاج كل شخص مراجعة ( نظافته ) على عدة مستويات .
بدءاً من المستوى الجسدي ، و نظافة الجسم و الشعر و الأسنان و الأذن و الملابس الداخلية و الخارجية  ، رائحة العطور ، ترتيب الملبس ، ازالة الشعر الزائد . لان الانسان ذات نفسه اااااخر من يعلم عن رائحة جسده لأنه يألفها ، كما يألف سكان البيت رائحة بيتهم و يستنكرها من يزورهم .

و اصعب شكوى محرجة بين الزوجين ( شكوى إهمال النظافة ) .. و خاصة أن الزوجين ( لباس ) لبعضهما ، و مستوى التلامس و الاحتكاك بينهما لا يحصل في أي علاقة أخرى . لذا لابد من لاهتمام اليومي بالنظافة مهم كان العمل داخل البيت و خارجه و  الالتزامات و الانشغالات .

و لا يعتبر إهمال النظافة أمر قد يألفه الطرف الآخر  بسبب التعود على مدى العشرة و السنوات لان عدم النظافة امر غير مقبول اولاً و أخيراً مهما كانت المدة و السنوات .

و يفترض عدم اضطرار أي طرف من الزوجين الحديث عن هذا الموضوع الشخصي الحساس مع الطرف الآخر لأنها فطرية و بديهية و من أمور الواجبات اليومية دون الحاجه للتنبيه أو إعطاء ملاحظات.

و  قد تكون الشكوى من ( عدم النظافة ) شكوى صامتة لأنها محرجة و لكن قد تنفجر بطريقة سيئة جداً على العلاقة الزوجية قد تصل للطلاق و الخلع كما شهدت في بعض الاستشارات الزوجية .

الاستحمام قبل النوم
تفريش الأسنان مرتين يومياً
التعطر أغلب الوقت
لبس الملابس المناسبة للمنزل ، ليست ملابس النوم و لا الخروج
استخدام مزيل للعرق
تنظيف الأذنين
الحمام المغربي
البدكير للأظافر
ازالة شعر الجسم
الاهتمام بالنعومة و المرطبات و الكريمات
👆🏽👆🏽👆🏽
كل ما سبق ليس ( شغل فاضي ) ( اهتمام زائد ) ( فضاوه )

لا ..
هذا الطبيعي للزوجة في حياتها العادية لانه شرط في الزوجة الصالحة انها ( اذا نظر اليها سرته ) .. و النظافة و النعومة مرتبطة جدا بالأنوثة. فلا تهملي أنوثتك .

و نفس الكلام يقال للرجل ، فما أجمل احساس الزوجة بنظافة زوجها و رائحته اللطيفة داخل البيت قبل خارجه .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

دلعي زوجك