خطيبتي.كانت.تحب.غيري.فهل.أتركها؟.

t.me/wemonway   تابعونا على الواتس والتلغرام

📩 #السؤال :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أنا شابٌّ خاطب لفتاة مِن أسرة محترمة ، وجدتُ منذ أشهر بعض التعليقات عبر مواقع التواصل الاجتماعي مِن شابٍّ على منشوراتها ، مما يدل على علاقة قديمة بينها وبين ذلك الشابِّ!

واجهتُها بالأمر ، لكنها أنكرتْ وقالتْ : لا أعرف أحدًا ، وحسابي مشترك مع صديقتي ، لكن وجدت الأمور تزيد مرة عن الأخرى ، فاتصلتُ بالشاب وتأكدتُ من وجود علاقة بالفعل.

واجهتُها بالأمر فاعترفتْ بخطئها ، وأخبرتني أنها تركت الشابَّ منذ مدة كبيرة ، وقطعتْ علاقتها به قبل الخطبة ، والعلاقة لم تتعدَّ الحديث ، وتابتْ مِن تلك العلاقة.

ما يُؤَرِّقني هو حياتي المستقبلية معها ، فأنا أعلم أنَّ الله توابٌ ويَغفر الذنب ، وأحاول أن أنسى ما حدَث فعلًا ، لكن كثيرًا ما أضعف وأتذكَّر علاقتها ، مما يُصيبني باليأس والإحباط ، وأتصور خطيبتي وهي تكلم الشابَّ في الحب والعلاقة العاطفية!

أنا متردِّدٌ في الزواج منها ، ولا أعلم هل أنا على صوابٍ أو خطأ؟! تعبتُ نفسيًّا من الكلام في هذا الموضوع ، وأفكر جديًّا في إنهاء العلاقة.

فأشيروا عليَّ بارك الله فيكم

📄 #الجواب :

بسم الله ، والحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه ، وسلم تسليمًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه إلى يوم الدين.

أشكر لك ثقتك في شبكة الألوكة ، ونتمنى أن تجدَ لدينا ما يُعينك على تخطِّي مشكلتك.

ما مَرَّ بك هو أمر طبيعيٌّ نتيجة الصدمة في الإنسانة التي أحببتَها وارتبطتَ بها، لكنك في حديثك ذكرت المشكلة وذكرتَ الحل!

صحيح أنَّ خطيبتك أخطأتْ في الماضي ، لكنها تابتْ ورَجَعَتْ ، ومَن تابَ تاب اللهُ عليه ، يقول الله تعالى : ﴿ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ ﴾ [البقرة: 222] ، ثم إنك ذكرت أنه لم يحدُثْ بينها وبين ذلك الشاب سوى تلك المحادثات ، ثم إنها قَطَعَتْ علاقتها به ، وتابتْ ولله الحمدُ ، كما أنَّ تلك العلاقة كانتْ في مرحلة المراهقة ، وأن كل ما مَرَّ بها في السابق لم يكنْ حبًّا ، بل هو عاطفة عابرة ، فلو كان حبًّا حقيقيًّا ما كان لينتهي وينقطع بهذه السهولة.

فلا تشغلْ نفسَك بالتفكير في هذا الأمر ، وثقْ أنها أحبَّتْك أنت ، وإلا لم ترتبطْ بك دون غيرك ، ولا تستسلمْ لوساوس الشيطان ليحزنك ويفسد عليك حياتك ، واحمد الله أنْ رَزَقَها اللهُ حُسن التوبة ، ولعل ما حدَث كان خيرًا لك ولها لتَبْدَأَا حياةً جديدةً أكثر قُربًا مِن الله وتعلُّقًا به.

انسَ الماضي ، وانفتحْ على الحياة الجديدة بتفاؤلٍ وإيجابية ، واحمد الله أنك ارتبطتَ بفتاةٍ تعرف ماضيها وتعيش معها على بينةٍ وثقةٍ ، دون جَعْل الماضي عقبة في تحقيق ذلك.

تخيَّلْ نفسَك لو انفصَلْتَ عنها وارتبطتَ بفتاة أخرى تظن أنها ليس لها ماضٍ ، وتعتقد أنت أنك حبها الأول ، لكنها قد تكون فتاة سيئة ارتكبتْ أخطاء أكبر وأعظم ، ولم تَتُبْ وعشتَ معها وأنت لا تعلم عنها شيئًا.

أكثرْ مِن الدعاء ، واستعذْ بالله مِن وساوس الشيطان ، واستمتعْ بحبك للإنسانة التي أحببتها وأحبَّتْك ، ولا تجعلْ مثل هذه الأمور تسرق منك أجمل أيام عمرك.

أسأل الله العلي العظيم أن يُديم المودة بين قلبيكما ، ويُبعد عنكما وساوس الشيطان وأن يرزقكما حياةً هنيئةً سعيدةً رغيدة ، وأن يرزقكما الذُّرِّيَّة الصالحة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

دلعي زوجك