خدعها.بالحب.ثم.خطب.غيرها.

تابعونا على التلغرام والواتس والمدونهt.me/wemonway

✉️ #السؤال :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أنا فتاة لم أعتد العلاقات المُلتَوية مع الشباب ، وكنتُ أنتظر الحلال حتى تَقدَّم عمري ، منذ فترة قابَلَني شابٌّ مِن جنسية أخرى وعبَّر عن حبِّه وإعجابه فصَددتُه لخوفي ، فهو ليس صاحب دينٍ ، ثم حاول مرة بعد الأخرى التقرُّب لي فأحببتُه حبًّا شديدًا ، وفي النهاية رضختُ له وتكلَّمتُ معه!

صُدِمْتُ أنه أثناء الفترة التي كان يُكلمني فيها خطب فتاة مِن بلده ، وبعدما وافقتْ عليه لامني وتركني!

حزنتُ جدًّا لما فَعَل ، وامتنعتُ عن أذيَّتِه ، وأردتُ أن يُجازيه اللهُ ، لكنني أتعجَّب مما أجد ، فهو مُوفَّقٌ جدًّا في حياته ، وسعيد مع زوجته.

أنا مُتعَبة وأدعو الله عليه أن يُذيقَه ما أذاقني من الذل ، والتعسُّر في كل أموره.

ما الحل⁉️⁉️

#الجواب :

الحمدُ لله ، والصلاةُ والسلامُ على رسول الله ، وعلى آله وصحبه ومَن والاه، أما بعدُ:

سأتحدَّث معك في المشكلة مِن زاويتين :

• #الأولى : فيما يتعلَّق بمسألة الظُّلم ، وانتصار الله للعبد ، فإنَّ الله جل جلاله قد يَنْصُر المَظلوم في الدنيا ، وقد يَنصُره في الآخرة ، يعني : أنه ليس شرطًا أن يكونَ النصرُ عاجلًا ، ثم إنَّ الانتصارَ مِن المظلوم أمرٌ يُدبِّره الله مِن حيث لا نشعُر جميعًا، فقد تظهر لك الأمورُ عكسية ، وتظنين بأنه موفَّق كما ذكرت ، في وقتٍ هو يُعاني مِن أمور أنت لا تُدركينها لأنك لا تَرينها!

• #الزاوية_الأخرى : ❌ هي ما يَتعلَّق بالحكم الشرعي لعلاقتك بهذا الرجل ؛ فقد بدأتْ بشكلٍ خاطئٍ #مخالف لتعاليم ديننا ، فلا تَتَعَجَّبي مِن ردة الفعل ، ولعل فيما حصل عبرة ، كما أن فيه خيرًا لم تُدركيه ، فليس شرطًا أن يكونَ الخير والسعادة في زواجه بك.

#استغفري ربك ، وانتظري تيسير الأمور كما يُحبها الله ، وأكْثِري مِن الذِّكْر والطاعات ، ففيها التكفيرُ والتثبيتُ ، ولا تجعلي هَمَّك هو أن يَنتقمَ الله منه ؛ حيث إنَّ ذلك لن يعودَ عليك بالنفع.

غفر الله لك وعوَّضك خيرًا حلالًا مرضيًا

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

دلعي زوجك