#كيف_أتخلص_من_غيرتي⁉️

تابعونا على التلغرام والواتس والمدونه t.me/wemonway

🔴👈هل هناك علاج #للغيرة⁉️

#لكن قبل ذلك لا بد أن نؤكد أن الغيرة تتصل بالعالم الداخلي للإنسان، أي أنَّ علاج الغيرة يحتاج إلى جهد كبير من الشخص نفسه قبل أي أحد،

💫ومن المهم إدراك أن التخلص من الغيرة المفرطة يكون بمثابة إعادة تعريف للذات ومحاولة لنحث ملامح الشخصية والوعي الذاتي بصورة أفضل.

1⃣ #الاعتراف_بالغيرة_أولاً

كخطوة أولى لا بد أن تعترف الزوجة الغيور أنها بحاجة إلى إعادة النظر بطريقة تعاملها مع غيرتها،

💫هذا فقط ما يمكن أن يجعلها تقفز فوق حاجز الغيرة إلى حياة زوجية سعيدة، والجيد أن معظم النساء الغيارى يعلمن تماماً أنهن يبالغن بغيرتهن، لكن في نفس الوقت يعانين من فقدان السيطرة على أنفسهن👍

#العلاج

2⃣ #ضبط_السلوك_والتوقف_عن_التجسس👇👇

💫لتتمكن الزوجة من تصحيح غيرتها لا بد أن تسيطر على سلوكها بحزم👌وذلك من خلال التخلي عن بعض الممارسات الناتجة عن الغيرة وعلى رأسها التجسس على الزوج.

🔴👈لا بد أن تقمع رغبتها الشديدة بتفتيش هاتفه النقال أو البحث في أوراقه أو ثيابه عن دليل، ويجب أن تكسر الحصار حوله خاصة وأنها مهما كانت ذكية لن تتمكن من حبس زوجها في زجاجة.

#العلاج

3⃣ #الاتصال_الفعال_بين_الزوجين

💔غياب الاتصال بين الزوجين هو سبب من أسباب اشتعال الغيرة في قلب الزوجة

🔴👈لأنها لا تستطيع تفسير الكثير من التصرفات والأفعال التي يقوم بها الزوج، وعندما يكون خط الاتصال مقطوعاً بينهما تقوم هي بملء هذه الفجوة بتفسيرات غريبة وعجيبة تنتج عن الغيرة وتفضي إليها!.

#العلاج

🔴👈لا بد أن تجلس الزوجة مع زوجها بهدوء وتشرح له مشاعرها بالضبط، تخبره بما يدور في رأسها، ما هي التصرفات التي تشعل النار في قلبها، لا بد أن تطلب منه المساعدة لتتمكن من القضاء على الغيرة المفرطة.

#العلاج

4⃣ #طلب_المساعدة👇👇

🔴👈قد تتمكن الزوجة بنفسها من إعادة رسم حدود الغيرة، لكنها أيضاً لا يجب أن تتردد بطلب المساعدة من الأهل والأصدقاء، وبكل تأكيد من المختصين بالعلاقات الزوجية ومن المعالج النفسي.

5⃣ #دور_الزوج_في_علاج_الغيرة_المفرطة👇👇

#قبل كل شيء يجب أن يكون الزوج مخلصاً ووفياً لزوجته بصدق وأمانة

🔴👌 إن كان يريدها أن تخفف من غيرتها المفرطة، ثم لا بد أن يستمع إلها ليعرف وجهة نظرها ويدرك ما تحتاج إله للخروج مما هي فيه.

🧐فقد تكون الزوجة بنت عشرات السيناريوهات الوهمية بناءً على أشياء عادية وذلك لامتناع زوجها عن التفسير😐 ولتجنب توسع هذه الأوهام لا بد أن يتجنب الزوج الغموض والسلوك الغريب، ليكن كتاباً مفتوحاً.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

دلعي زوجك